تعرف علي النصائح والحيل لويندوز 10 - المكتبة تك
الرئيسية » » تعرف علي النصائح والحيل لويندوز 10

تعرف علي النصائح والحيل لويندوز 10

Written By admen m-s-m on الثلاثاء، 26 يناير 2016 | 26.1.16

قد يرغب الملايين من المستخدمين الترقية إلى ويندوز 10، والآن التحدي هو معرفة كيفية استخدام
 نظام التشغيل الجديد الرائد يجمع بين عناصر كل من ويندوز 7 و 8.1 لكنه يضيف بضعة أماكن جديدة وواجهات كذلك. للتحقق  من اتصالات الشبكة، على سبيل المثال، أو لرؤية قائمة البرامج المثبتة، وقد يكون الطريق غير مألوف. لذلك إذا كنت استخدمت نظام التشغيل Windows 10 الآن، دعنا نرسم لك خريطة.

التنقل في قائمة ابدأ الجديدة وCortana

قائمة ابدأ لويندوز  10 تجمع عناصر  كل من ويندوز 7 و ويندوز 8. أكبر تغير من ويندوز 7 هو جزء من البلاط على الجانب الأيمن. إذا كنت لا تحب هذه، فقط انقر بالزر الايمن عليها واختر إزالة تثبيت من البداية كما بالصورة التاليه.
يمكنك أيضا "تشغيل البلاط الحية من خلاله". 
التطبيق مثبت بشكل افتراضي، سيتم عرض تغذية يتم تحديثها باستمرار التي يمكنك تبديل قبالة باستخدام "تشغيل البلاط الحية خلاله". 
 إذا كنت ترغب في إيقاف تطبيقات الانترنت التي ليست تطبيق نظام مثل التقويم أو متجر Windows، يمكنك إلغاء تثبيته . 
 إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق ولكنك لا ترغب في ذلك !  في قائمة ابدأ انقر فوق التطبيق واسحبه إلى سطح المكتب أو شريط المهام.




ومع ذلك، لا يمكنك إنشاء اختصار شريط المهام لCortana (سيري مثل مساعد بحث مايكروسوفت). 
 بدلا من ذلك، ابدء البحث وانقر على الدائرة إلى اليسار من أشيائي للوصول Cortana. أو أقول  إذا كان لديك ميكروفون التوصيل. 
 قريبا سوف يكون هناك ويندوز 10 أجهزة الكمبيوتر مع معالجات إنتل التي يمكن استخدامها  أن يستيقظ من وضع السكون. إذا كنت لا تريد استخدام Cortana، ويتم تعطيله بشكل افتراضي، لذلك تحتاج اتخاذ أي إجراء.

تحديد البرامج ولوحة التحكم

في ويندوز 7، تذهب إلى إضافة وإزالة البرامج لإلغاء البرامج أو لمعرفة مقدار المساحة التي يستهلكها التطبيق  أو عند آخر استخدامه. 
 مع ويندوز8 بدأت مايكروسوفت تعمل علي منطقة البرامج والمميزات , وكنت قد بحثت عن أي اسم للعثور على أداة ما.
هذا لم يعد هو الحال في ويندوز 10. الآن يمكنك البحث عن التطبيقات والميزات (اضغط على مفتاح ويندوز واكتب استعلام البحث الخاص بك).
  الأداة هي في قسم نظام ويندوز 10 في إعدادات التطبيق. بزر الماوس الأيمن فوق تطبيقات وميزات في الجزء الأيسر، وتحصل على خيار إنشاء البلاط (وصول سريع) بهذا الاسم في قائمة ابدأ ويندوز 10 و.



screenshot2.png

إذا كنت تفضل لوحة التحكم الأصليه، انقر بزر الماوس الأيمن على زر القائمة ابدأ في الزاوية السفلى اليسرى من الشاشة وتحديده من قائمة السياق. هناك ستجد مجموعة من الأدوات التي يتعرض لها لم تعد لها  تماما للمستخدمين، مثل البرامج والميزات والمظهر والقوائم التخصيص. بعض الرموز مختلفة، ولكن وظائف ونظرة هي في معظمها سليمة. أداة Windows 10 لتحديد التطبيقات الافتراضية هي أسهل القول للاستخدام، على الرغم من (اضغط على مفتاح ويندوز، حدد إعدادات، انقر فوق رمز النظام في الزاوية العليا اليسرى، وانقر فوق افتراضي تطبيقات في القائمة اليمنى). وأنواع أداة وفقا لما يقوم به البرنامج، بدلا من جعل تذهب من خلال كل برنامج الكشف عن وتحقق ما تريد أن تفعله.
إذا كنت تريد أن تتخلص من لوحة التحكم لأداة إعدادات ويندوز 10 لديه اختصار لوحة المفاتيح الجديدة لهذا الأخير: ويندوز-I.يحتفظ Microsoft قائمة رسمية من جميع اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة في نظام التشغيل Windows 10.

مكاتب افتراضية

بنيت ويندوز 10 ليكون نظام التشغيل الصديقة للاتصال، ولكن مايكروسوفت ليست تجنب العمل على لوحة المفاتيح والماوس الدعم.نوافذ التبويب تطلق عرض المهام أداة، الذي يعرض جميع النوافذ المفتوحة دفعة واحدة ويكشف عن خيار جديد سطح المكتب في الزاوية السفلى اليمنى. نعم، ويندوز لديه أخيرا واجهة سطح المكتب الافتراضية (VDI)، لكنه الأساسية إلى حد ما. على عكس OS X و Linux، لا يمكنك استخدامها لتنظيم مجموعات مختلفة من اختصارات التطبيقات والمجلدات أو الملفات. لا يمكنك تطبيق خطط ورق الحائط أو لون التي تنفرد بها كل VDI. في نظام التشغيل Windows 10، وينعكس أي من تلك الأشياء التي تقوم بتطبيقها على سطح المكتب "الحقيقي" في جميع VDIs التي قمت بإنشائها. لا يزال، انها بداية جيدة.



screenshot3.png

بمجرد إنشاء سطح مكتب جديد، يمكنك التبديل بينه وبين سطح المكتب "الحقيقي" عن طريق الضغط على مفتاح Ctrl ويندوز ومفتاح السهم اليمين أو اليسار. جميع النوافذ المفتوحة حصتك شريط المهام الأصلية، مما يجعلها أسهل لتتبع، ولكن أيضا قد تحصل على مسحوق الأشياء. إنشاء المزيد من العقارات قليلا الى هناك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام، تحديد خصائص، والتحقق من المربع المجاور ل "استخدام الرموز الصغيرة"، بالضغط على زر تطبيق ثم انقر فوق موافق لإغلاق القائمة.
إذا كان لديك عرض متعددة في الوتر، قد لا تكون مكاتب افتراضية مفيدة. ولكن يمكنك تحريك نافذة التطبيق من شاشة واحدة إلى أخرى عن طريق الضغط على ويندوز تحول اليسار السهم أو سهم من اليمين. وكان هذا الاختصار في الواقع موجودة منذ ويندوز 7. والغريب، لا يمكنك استخدام هذا السرد الاختصار لنقل النافذة من واحد ويندوز 10 VDI لآخر.

التغيير والتبديل في مركز العمل

هناك رمز الافتراضي الجديد في علبة النظام الخاص بك (في الزاوية اليمنى السفلية من سطح المكتب). يبدو محادثة فقاعة على شكل مربع مع ثلاثة خطوط أفقية داخله. هذا هو اختصار لمركز العمل الخاص بك، والذي يعمل مثل نظام الإخطارات في الروبوت أو دائرة الرقابة الداخلية. في داخلها أربعة اختصارات الرئيسية (أو تطبيقات سريعة، فإن مصطلح غامض أن ويندوز 10 يفضل).افتراضيا، فهي الوضع اللوحي، الاتصال، ملاحظة، وجميع الإعدادات. وظيفة ربط مقابض بك واي فاي وإيثرنت التفاعل، وظيفة ملاحظة هي لوحة الصفر. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، سوف ترى أيضا رسائل واردة هنا.
يمكنك تغيير أربعة تطبيقات سريعة الرئيسية، ولكن ليس من داخل مركز العمل. بدلا من ذلك، بزر الماوس الأيمن فوق التاريخ والوقت في الركن السفلي الأيمن من الشاشة واختر "تخصيص رموز الإعلام." وهذا يفتح الإخطارات وتطبيقات قسم من أداة الضبط.انقر فوق أحد أزرار عمل سريعة أربعة لفتح القائمة المنسدلة القائمة اختصارات أخرى.



screenshot4.png

التعامل مع ون درايف

ون درايف، المعروف سابقا باسم SkyDrive، هو سحابة التخزين منافس مايكروسوفت إلى Google Drive و iCloud. سوف تظهر لها أيقونة على شكل سحابة من جانب الافتراضي في علبة النظام الخاص بك، لأنه من المقرر أن تبدأ تلقائيا عند تحميل ويندوز. إذا كنت لا تبالي ون درايف، والتوقف عن هذا السلوك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة سحابة، والنقر فوق لوحة التحكم وفوق علامة التبويب إعدادات (لا تتخلف النافذة لهذا التبويب)، إلغاء تحديد المربع بجوار "ابدأ ون درايف تلقائيا عندما أوقع في ويندوز "، والنقر فوق موافق لتأكيد التغييرات. ليغلق ون درايف يدويا، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز، اختر، وبنقرة واحدة على زر ون درايف انهيار للتأكيد.



screenshot5.png

ملاحظة جانبية: ون درايف ليست خدمة التخزين السحابية مثالية، لأنها لا تقدم التشفير من جانب العميل. بدلا من ذلك، تحافظ على الخدمة نسخة من مفاتيح التشفير الخاصة بك، لذلك من الناحية الفنية مايكروسوفت يمكن أن ننظر إلى الملفات الخاصة بك (إلا إذا قمت مسبقا مشفرة لهم برنامج جهة خارجية أو الخدمة) أو تسليم تلك المفاتيح لأكثر من أي شخص لديه السلطة القانونية ل الاستيلاء عليها - كل ذلك دون علمك. معظم خدمات التخزين السحابية، بما في ذلك آي كلاود ومحرك جوجل، والحفاظ على نسخة من مفاتيح التشفير الخاصة بك. إذا كنت ترغب في الخدمة التي تمكنك من الحفاظ على تلك المفاتيح لنفسك، تحقق من تقرير إخباري عن خدمات التخزين السحابية.
إذا كنت ترغب في تغيير كيفية الرموز الأخرى تظهر في علبة النظام، والعودة إلى الإخطارات والإجراءات واضغط على الرابط المسمى "تحديد الرموز التي تظهر على شريط المهام". سترى قائمة من الرموز التي يمكن تبديل وخارجها مع المنزلق. هذه ليست سوى الدفعة الأولى من الرموز. لإعادة بقية منهم، انقر فوق السهم مرة أخرى في أعلى الزاوية اليسرى من نافذة إعدادات وانقر على الرابط المسمى "تشغيل رموز النظام أو إيقاف تشغيله." ليس هناك تطبيق أو زر موافق. بدلا من ذلك، يتم حفظ التغييرات على الفور، تلقائيا.
إذا كنت تعرف بعض أكثر ويندوز 10 النصائح والحيل، واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني في 

ليست هناك تعليقات:

التعليقات لا تعبر عن رأي فريق عمل توب برو بل تعبر عن رأي صاحبها وعلي كل شخص تحمل مسؤلية نفسه